مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

47 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

ناسا تخطط لإطلاق مهمة مأهولة إلى القمر بحلول ربيع عام 2026

تخطط وكالة ناسا لإطلاق مهمة "أرتميس 2" المأهولة إلى القمر في موعد أقصاه أبريل 2026، وقد أعلنت فتح باب التسجيل الإعلامي للراغبين في تغطية عملية الإطلاق.

ناسا تخطط لإطلاق مهمة مأهولة إلى القمر بحلول ربيع عام 2026
سورة تعبيرية / Sputnik

وجاء في بيان الوكالة: "فتحت ناسا باب التسجيل الإعلامي لمهمة أرتميس 2 المأهولة، التي من المقرر أن تنطلق في موعد أقصاه أبريل 2026، وسترسل أربعة رواد فضاء في رحلة مدتها 10 أيام حول القمر".

ويشارك في المهمة كل من الرواد الأمريكيين ريد وايزمان، وفيكتور غلوفر، وكريستينا كوخ، بالإضافة إلى الرواد الكندي جيريمي هانسن. ومن المقرر إطلاق الصاروخ Space Launch System (SLS) من مركز كينيدي للفضاء. وتقبل ناسا طلبات الصحفيين الأجانب حتى 30 نوفمبر الحالي.

يُذكر أن ناسا أعلنت في ربيع عام 2019 عن برنامج "أرتميس" القمري، الذي يتكون من ثلاث مراحل. وقد شملت المرحلة الأولى (أرتميس 1) رحلة غير مأهولة لمركبة "أوريون" حول القمر وعودتها إلى الأرض، والتي جرت بين 16 نوفمبر و11 ديسمبر 2022. وتهدف المرحلة الثالثة (أرتميس 3) إلى هبوط رواد فضاء على سطح القمر، فيما أعلن شون دافي، وزير النقل والقائم بأعمال مدير ناسا، في يونيو الماضي عن إمكانية حدوث الهبوط خلال السنوات الثلاث والنصف القادمة، رغم أن ناسا كانت قد حدّدت سابقا منتصف عام 2027 كموعد مستهدف لتحقيق ذلك.

المصدر: تاس

التعليقات

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

ترامب يواصل مهاجمة ميلوني: إيطاليا "ليست موجودة" للدفاع عن العالم رغم إنفاقها على الناتو